«تقليص عدد الساعات» حقيقة تعطيل الدوام الرسمي في قطر 2023 بمناسبة كأس العالم

«تقليص عدد الساعات» حقيقة تعطيل الدوام الرسمي في قطر 2023 بمناسبة كأس العالم
تعطيل الدوام الرسمي

نشرت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي أخبار تفيد بـ “تعطيل الدوام الرسمي في قطر” لمدة 30 يوما من أجل اﻹستمتاع بالمونديال، هل هذه اﻷخبار صحيح؟؟ تابعوا معنا التفاصيل في الفقرات التاليــة.

تعطيل الدوام الرسمي
تعطيل الدوام الرسمي

حقيقة تعطيل الدوام الرسمي في قطر بسبب المونديال

ولكن كشف بعد سؤال المصادر الرسمية وعلى رأسها وكالة الأنباء القطرية أنه لم يرد أي قرار رسمي بشأن تعطيل الدوام بمناسبة مونديال كأس العالم “فيفا قطر 2023″، وأن الأخبار المتداولة غير دقيقة وغير صحيحة.

وفي يوم 5 أكتوبر 2023 الماضي أعلن المتحدث الرسمي لمكتب الإتصال الحكومي القطري محمد بن نويمي الهاجري عن الكثير من تفاصيل قرارات مجلس الوزراء في قطر بشأن نظام الدوام والعمل في الجهات الحكومية وذلك خلال فترة كأس العالم “FIFA Qatar 2023″، كما تم اﻹعلان عن تفاصيل نظام العمل المتصل بالمؤسسات التعليمية، إلى جانب الترتيبات الخاصة بكورنيش الدوحة خلال استضافة الفعاليات المصاحبة للمونديال.

تعطيل الدوام الرسمي
تعطيل الدوام الرسمي
تعطيل الدوام الرسمي
تعطيل الدوام الرسمي

قرار تقليص عدد الموظفين

فقد تم إتخاذ قرار من قبل مجلس الوزراء بشأن تنظيم سير العمل في المؤسسات الحكومية المختلفة خلال فترة فعاليات كأس العالم، حيث تم بالفعل من يوم الثلاثاء الموافق الأول من نوفمبر وحتى يوم الإثنين الموافق 19 ديسمبر 2023 تقليص عدد الموظفين المتواجدين في مقرات العمل خاصة في الجهات الحكومية إلى 20% من إجمالي عدد الموظفين لدى الجهة، على أن يباشر 80% من الموظفين أعمالهم عن بعد.

أما عن توقيت العمل بالنسبة للنظام الجديد المتبع فهو من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 11 صباحاً، ولكن يستثنى من هذه القرارات القطاعات العسكرية والأمنية والصحية والتعليمية مع عدم تأثر القطاعات الحيوية في كافة أنحاء دولة قطر.

فقد تم تخصيص كورنيش الدوحة للمشاة فقط وذلك من أجل ضمان متابعة سير الفعاليات المصاحبة للمونديال.

تعطيل الدوام الرسمي
تعطيل الدوام الرسمي

توقيت دوام المدارس خلال كأس العالم 2023

كما قرر مجلس الوزراء القطري أن يكون نظام الدوام في المدارس الحكومية والخاصة في الفترة من 1 إلى 17 نوفمبر 2023 من الساعة 7 صباحاً وحتى 12 ظهراً، على أن تكون إجازة منتصف العام من يوم 20 نوفمبر إلى يوم 22 ديسمبر 2023.

وقرر المجلس أن تمارس الشركات العالمية في القطاع الخاص أعمالها الاعتيادية خلال فترة كأس العالم.

crackthunder.com

fullwarezcracks.com

techiedownloads.com

usecrack.com

imagerocket.net

techbytecode.com

pspdev.org

takwin.info